07‏/01‏/2010

أوراق البنفسج ( تحديث)



عنوان الكتاب : أوراق البنفسج
المؤلف : حفصة يوسف المرزوقي
نوع الكتاب : مجموعة قصصية قصيرة,ذات طابع توجيهي.
عن الكتاب : يتألف الكتاب من سبع قصص قصيرة (نهران - اعذرونا - القارورة الفارغة - نعم الإنسان - الصندوق المغلق - سمو الصغيرة الكبيرة - فداءاً لمنار), تتبع كل قصه همسات, عبارة عن رأي الكاتبة, وإستنتاجاتها من خلال القصة,وخبراتها. وهناك أيضاً مجموعة تقاط بعد قراءة كل قصه عبارة عن نصائح وأفكار إيجابية لحياة أجمل.
عن الكاتبة : حفصة المرزوقي,من مواليد دولة الإمارات/ رأس الخيمة.بكالوريوس علوم من جامعة الإمارات/تخصص رياضيات.وتعمل مدرسة رياضيات.المدير العام لـ إبداع للصوتيات.عضو سابق في اللجنة الإعلامية لنادي فتيات رأس الخيمة.ناشطة في مراكز الفتيات.قامت بالإشراف والتدريب لكثير من المسرحيات والمهرجانات الطلابية والجامعية.

اعذرونـــــــــــــــــــا...
ركبت في ذات يوم الحافلة التي ستأخذني للكلية .. وجلست برهة بانتظار السائق.. وقد يضجر المرء ساعتها وخاصة إذا كان الجو حاراً...لكن هل يؤدي ذلك إلى ...-أين السائق .. وماذا يفعل الى الآن ...؟!- أين ذلك العجوز الـ...*ولــكم أن تتخيلوا قذارة ما تــــــــلا كلمة العجوز (.............)وقد يبدي الآخرون اهتمامهم بنا .. و تأدية واجبهم على أكمل وجه ......ولكن هل يكون جزاءهم منا ان نفعل ماتفعله هذه الفتاة .... *ابنتي التي تقف هنـــــاك اجلسي على أي كرسي لو سمحت ......*لا أريد الجلوس...أنت تحرك فقط ...فلقد تأخرنا...*لن اتحرك حتى تجلسي ......ووالله لن اتحرك حتى تجلسي فهذه هي تعليمات...*لن أجلس وأفعل ماتريد أيها....*وبعد فترة جلست تجاوبا لصيحاااااااااااااااااات الطالبات الأخريات وغضبهن فتحلركت الحافلة حتى.......*أيها السخيف من تظن نفسك حتى تفعل بي هكذا أيها الوغد الحقير الغبي الــ...........*أيضا أريد أن أكمل ولكن لا أستطيع ولكم أيضا أن تضعوا الكلمات وبذاءتها من فتاة ... لرجل كبير في السن ... في مقام والدها قد أجبرته الظروف للعمل على خدمتها هي وغيرها من الفتيات سواء في الجامعة أو المدرسة .... أو أي مكان تحدث فيه مواقف مماثلة لكن بأساليب مختلفة .....* عندها أخذتني الأطياف أمام كل موقف إلى عدة أمور ... ماذا لو أصبح والد هذه الفتاة يعمل هذا العمل ... وهل هذه الفتاة ستربي أجيالا فيما بعد ... والأهم ماذا لو وضعت هي في هذا الموقف....

رأيي الشخصي : كتاب وبداية موفقة للكاتبة.وهو مناسب جداً جداً للمراهقين والشباب اللذين بأول الطريق أكثر الشيء. وأسلوبها قريب للقلب وكأن أختك هي من تتكلم معك,وأجمل مافيه هو إقتباساتها لآيات قرآنيه وأحاديث للرسول, وختم كل قصة بدعاء جميل..ولكن معظم القصص كانت الكاتبه تخاطب فيها الفتيات وتمنيت لو كانت تخاطب الجميع..كتاب مميز وراقي..


.. .. .. .. ..



هناك 4 تعليقات:

BookMark يقول...

تعجبني الكتابات التي تدور حول هذه المواضيع .. قريبة من الشباب وتخاطبهم بأسلوب غير مباشر
سيتقبلونها بهذه الطريقة ..

شكرا على الملخص المفيد .. تمنياتي بقراء ممتعة دائما :)

daloo3a يقول...

شكل الكتاب واااايد حلو

بدوره و ان شاء الله بقراه =)

اقصوصه يقول...

تسلمين الغاليه

على تعريفنا بهالكتاب

وبانتظار المزيد منج :)

mese يقول...

BookMark .~

daloo3a .~

اقصوصه .~

شكراً لكن عزيزاتي ,,وقراءة ممتعة لكن أيضاً دائماً..

تقديري وإحترامي :)